أسرة وطفل - مقالاتقضايا شبابية - مقالاتمقالات

هذه نصيحة مضمونة

أعظم هدية تقدمها الزوجة إلى زوجها ليس إنجاب أطفال، ولا طهو الطعام أو تنظيف البيت، ولا حتى التعبير عن الحب والكلام الرومانسي أو ممارسة العلاقة الزوجية..

أعظم هدية يمكن أن تقدمها الزوجة إلى زوجها التقدير والاحترام!

لدي بعض الزوجات عقيدة خاطئة، خاصة اللواتي لا يثقن بأنفسهن، تقول: “مش عايزاه يشوف نفسه أو يثق بروحه، أحسن يبص لواحدة غيري، عايزة أكسر نفسه وأحسسه أنه قليل! علشان يفضل معايا وتحت سيطرتي!”.

في الحقيقة النتيجة ستكون العكس!

اضغط على الاعلان لو أعجبك

حوار بين زوجين

رأيت حوارًا بين زوجين من الشباب، بيت مستقر، يبدو من الخارج بيتًا طبيعيًا فيه حب وعِشرة وذكريات كثيرة طيبة وأبناء.

الزوج مهندس شاب ناجح، يحاول أن يحكي لي عن طموحات ومشاريع يريد دخولها، فتدخلت الزوجة لتقول له: “والنبي مشاريع إيه اللي أنت عايز تدخل فيها، شوف فلان عمل كذا، وزوج فلانة عمل كذا، وأنت منذ سنوات حاولت كذا لكنك فشلت، و…

حين حاول الزوج أن يدافع عن نفسه، أو يقول أنه ناجح في أمور كثيرة أخرى، وأن الفشل في بعض المحاولات كان نتيجة ظروف معينة يعمل على معالجتها، و…

رأيت أن الحوار ليس عن الطموحات والمشاريع التي يحلم بها الزوج، لكن الحوار عبارة عن زوجة تريد تقليل زوجها، تريد أن تقول له أنه قليل في نظرها، تعتقد بذلك أنها تكسر ثقته بنفسه، كي تضمن أن لا يضيع منها، ويظل متواضعًا، فلا ترتفع طموحاته وينقلب أو يتمرد على بيتها.

كل ما يطلبه الزوج من زوجته أن ترى فيه رجلًا يملأ عينيها، وتنظر إليه باحترام وتقدير، سواء أمام الناس، أو فيما بينهما.

اضغط على الاعلان لو أعجبك

كيفية احترام الزوج وتقديره

احترام الزوج لزوجته - هذه نصيحة مضمونة

الزوج، الرجل، يريد من زوجته الاحترام والتقدير، وليس التقليل أو الاستهانة، يريد أن يرى في عيني زوجته وكلامها أنها تراه أفضل الرجال، وليس أن يرى في عينيها وكلامها ما يقول له: “أنت قليل، أرى كثيرًا من الرجال أفضل منك، كنت أتمنى أن تكون مثلهم كي تملأ عينيّ، لكنك لم تكن كذلك!”.

ربما تكون فعلًا هذه الزوجة لا ترى في زوجها الرجل الذي يستحقها ويليق بها، وفي هذه الحالة:

  1. إما أن تنفصل وتبحث عن رجل الأحلام، لعلها تجد رجل الأحلام الذي تتمناه، ولعل رجل الأحلام هذا يرضى بها ويقبلها زوجة له أو تابعة له.
  2. أو أن تتقبل زوجها بميزاته وعيوبه، وتتذكر أن لها ميزات أيضًا وعيوبًا كثيرة يتعايش الزوج معها، لكن تحرص على إظهار التقدير والاحترام له في كلامها، وإظهار أنه رجلها الذي تحترمه ولا ترى في الحياة من هو أفضل منه.

اقرأ أيضاً: هل الزواج غاية أم وسيلة؟

ضرورة الاحترام بين الزوجين

هذا الكلام ينطبق أيضًا على الرجل الأحمق الذي يقول لزوجته أن النساء الأخريات أفضل منها، الموضوع موجه للطرفين، رجالًا ونساء، الاحترام والتقدير.

اضغط على الاعلان لو أعجبك

عدم إظهار الاحترام والتقدير للزوج نوع من العنف النفسي، يكسر قلوب وأرواح الناس، بخاصة الرجال، ويترك تشوهات لا يعالجها طهو الطعام ولا تنظيف البيت ولا شراء هدايا ورومانسية!

الرجل يريد أن يشعر برجولته في بيته بعد عودته كل يوم من عالم كئيب كله صراعات، شعور الرجولة لا يتحقق إلا بإظهار الاحترام والتقدير، لا يتحقق إلا بزوجة تُشعِر زوجها أنه أفضل رجال العالمين في عينيها.

لماذا المرأة لا تحترم زوجها؟

QL 4bb086c5d87a0111c13f8c6933f1b4fa 1024x1019 - هذه نصيحة مضمونةبعض النساء تخاف من أن تزداد ثقة زوجها بنفسه، فيتركها، وهذا في الحقيقة غير صحيح، بل كثيرًا ما يكون العكس، أن يترك الرجل زوجته ليس للبحث عن امرأة أجمل أو ألطف، لكن للبحث عن امرأة يشعر معها برجولته، بأنه محترم في عينيها، بأنه يملأ عينيها وتراه أفضل الرجال.

حين تعامل الزوجة زوجها أنه ملك عظيم في عينيها، ستضمن أن يرد لها الجميل ويعاملها أنها مولاته ومليكته العظيمة، وليس كما تردد بعض النساء المعقدات من قصص وحالات فردية شاذة.

أظهري لزوجك التقدير، أظهري له أنه أعظم الرجال في عينيك، تضمني رجلًا وفيًا محبًا مخلصًا طوال عمرك.

اضغط على الاعلان لو أعجبك

سيدتي، هذه نصيحة مضمونة، تعلمتها من خبرة السنين وحكايات التاريخ وتجارب البشر

مقالات ذات صلة: 

ماذا جرى للأسرة؟

كيف تعرف قدر نفسك وحقيقة قدراتك؟

ماذا يحدث للحب بعد الزواج؟

* تنويه: الأفكار المذكورة في المقال لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع.

_________________________________

لمتابعة قناة اليوتيوب لأكاديمية بالعقل نبدأ، اضغط هنا

لقراءة المزيد من المقالات، اضغط هنا

أ. د. خالد عماره

الاستاذ الدكتور خالد عماره طبيب جراحة العظام واستاذ جراحة العظام بكلية الطب جامعة عين شمس

مقالات ذات صلة