إصداراتمقالات

أيها الأغنياء لا تنسوا الفقراء حين تبتسمون

أيها الأغنياء لا تنسوا الفقراء حين تبتسمون

الابتسامة صدقة لانَّك تنشر الدفء لروح إنسان محتاج أن تكسر الفروق الاجتماعية والاقتصادية وتذوب جليد المسافات بينك وبينه.

هذا ما أفهمه من مفهوم الابتسامة ، لا أعرف ماذا فهمت تلك السيدة صاحبة أغلى ابتسامة حين أقدمت على اقتناء طقم أسنان من الذهب والماس .. وكأنها جعلت من شق شفتاها مغارة علي بابا !!
لقد قتلتني تلك الابتسامة الباهظة الثمن وجعاً حينما أسفرتْ عن وجه المدنيَّةِ القبيح .. أسنان من الذهب والألماس متراصفة بشكلٍ منمقٍ وجميل لتشكل مقصلة للفقراءِ ..
كان كل سِن يستل خلف ظهره خنجر يطعن به أحلام ملايين الفقراء والبطون الخاوية في القارة السوادء

آهٍ .. لما ابتعدتُ كثيراً و أنا أعيش في وطنٍ عربيًّ أحياءهُ الفقيرة المليئة بالجوع والوجع والجهل تتشابك لتصنع مجاعةً لا تكترث لها ابتسامات الأغنياء في حفلاتهم وموائدهم !!
كل ما أذهلني فحسب .. كيف أنَّ تلك السيدة لم تفكر أن تطرق باب محتاج في عائلتها حتى قبل أن تطرق عيادة دكتور الأسنان لتزين ابتسامتها بـ 153 ألف دولار ثمنًا لطقم أسنان من الذهب والماس .
حقيقةً أنا هنا لستُ في مقام تقيم السلوك الإنساني لأي إنسانٍ لكن في ذات الوقت يؤسفني كيف أن البعض بقلة وعيٍ ربما كيف يُصافح أذرع العولمة المنتشرة كأخطبوطٍ في كل بقاع الأرض، مُتغافلاً أنَّها يوماً ستخنق إنسانيته وتأسره في سلسلة عوالم مادية خالية من الروح ..
أخيراً أحبُّ أن أُبارك لتلك السيدة أيّاً كانت جنسيتها دخولها المبارك لموسوعة جينيس للأرقام القياسية بلقب صاحبة أغلى ابتسامة فى العالم .
فعلاً فهي تستحق بجدارة صاحبة أغلى ابتسامة فقيرة بمعاني الإنسانية !!

اضغط على الاعلان لو أعجبك

لقراءة المزيد من المقالات يرجى زيارة هذا الرابط.

ندعوكم لزيارة قناة أكاديمية بالعقل نبدأ على اليوتيوب.

مقالات ذات صلة