أسئلة شائعة

Faq1 - أسئلة شائعة

من نحن؟

مركز للتنمية الفكرية والمهارية يؤدي واجبه الأخلاقى والوطنى فى العمل التوعوى والتثقيفى، يسترشد برؤى الحكماء من أجل إعادة إحياء العقل، وتنمية القدرة على التفكير السليم وإدراك الواقع من حولنا. ويستقي من تجارب الخبراء لمواكبة واستيعاب الجديد فى كافة مجالات تنمية المجتمع

ما رؤيتنا ؟

نظرا لهجمة الثقافة المادية التي تنشر الأنانية، وتغيب العدالة والقيم الأخلاقية، وتهمش دور الأسرة، وما صاحب ذلك من استسلام وانبهار بهذه الثقافة من جانب، أو جمود فكري رافض لكل حديث من جانب آخر. ولأن تكامل الإنسان والمجتمع يتحقق بالتمسك بالهوية والثقافة الإنسانية بشقيها المعنوي والمادي.
وجب إحياء هويتنا المستمدة من تراثنا وحضارتنا الأصيلة والمستوعبة للعلوم الحديثة، وفق أسس منهجية تجمع العقل البرهاني والنص الديني والتجربة العلمية؛ ليستعيد مجتمعنا المصري مكانته المستحقة كمنارة في العالم للثقافة والرقي والتقدم.

ما هدفنا ؟

المساهمة في بناء مجتمع يحرر الإنسان فيه عقله وروحه ليصل إلى حقيقة وجوده، فيصير الفرد فاضلاً بناءً والمجتمع متكاملاً متقدماً، وذلك عبر إعداد نخب من المفكرين والقادة يقومون بدورهم فى حفظ الهوية وإيجاد الحلول لمشكلاتنا المجتمعية المختلفة.

ما أنشطتنا ؟

  • عقد الندوات والدورات الفكرية والتثقيفية
  • طرح مختلف إصداراتنا الفكرية والثقافية ” كتب، مقالات، أبحاث … إلخ “
  • القيام بالتوعية الإلكترونية بأشكالها المتنوعة “الفيديو، وسائل التواصل الاجتماعي .. إلخ”
  • فتح مكتبات عامة داخل مقرات مشروعنا
  • التعاون المثمر مع غيرنا من الكيانات الفكرية والتوعوية بما يعود بالنفع على المجتمع

ما هى طرق التواصل بالمشروع ؟

يسرنا استقبال الزائرين يومياً ما عدا الجمعة، بمقراتنا بالقاهرة والإسكندرية وأسيوط والمنصورة، للاطلاع على كافة العناوين والأرقام ومواقعنا الإلكترونية من خلال الرابط


جميع الحقوق محفوظة © 2018 مشروعنا بالعقل نبدأ